الرئيسية | أردنيات | أمطار أيار ترفد السدود بـ 160 مليون متر مكعب من المياه

أمطار أيار ترفد السدود بـ 160 مليون متر مكعب من المياه

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمطار أيار ترفد السدود بـ 160 مليون متر مكعب من المياه

 

أكدت دائرة الارصاد الجوية أن فرصة سقوط الامطار «ستضعف اليوم»، في الوقت الذي رفدت فيه أمطار شهر أيار سد التنور في جنوب المملكة بأكثر من مليون متر مكعب خلال اقل من 12 ساعة، ليتجاوز المجموع الكلي لسدود المملكة العشرة 160 مليون متر مكعب، بعد فترة انحباس استمرت نحو شهرين.
وأعلنت أمانة عمان الكبرى حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع الاحوال الجوية التي تشهدها المملكة وفق بيان صحفي صادر عنها، بينما قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي أن الفرصة ستكون ضعيفة في ساعات الصباح لسقوط زخات محلية خفيفة من المطر وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر مثيرة للغبار احياناً خاصة في مناطق البادية. 
وجراء الرياح الشديدة في معان، تسبب وقوع برج حديدي بوفاة واصابات بحسب مدير مستشفى معان الحكومي الدكتور وليد الرواد، في حين داهمت مياه الامطار مساء اول من امس 7 منازل في مناطق السلط وعين الباشا ودير علا، ومنازل ومحال تجارية في وادي موسى الذي شهد تساقط حبات برد بكثافة «في ظاهرة نادرة» أجبرت معها المواطنين على الاحتماء منها. 
وانقذت طائرة عمودية من طائرات سلاح الجو الملكي الاردني صباح أمس عائلة حاصرتها السيول منذ مساء اول من أمس في منطقة الجفر.
وجرى أخلاء الاقسام المحدثة في مستشفى الكرك الحكومي جراء سقوط بعض الالواح التي يتكون منها سقف المبنى الداخلي نتيجة تسرب مياه الامطار دون ان يتسبب باضرار في الممتلكات ومعدات الاقسام ولم تسجل ايه اصابات بشرية. 
وإثر الانهيارات الحادة بفعل الامطار الرعدية الغزيرة أمس، توقفت حركة المرور على الطريق الرئيس الرابط بين محافظة الطفيلة ومنطقة الاغوار تماما ولحين إعادة إصلاحها بحسب محافظ الطفيلة احمد جرادات.
وأوقفت مديرية صحة محافظة البلقاء بالتنسيق مع مديرية المياه ضخ المياه من نبع مياه الشريعة المغذي لمحطة الشريعة ويصل لمدينة السلط ومناطق يرقا وعيرا نتيجة إرتفاع نسبة العكورة.
في موازاة ذلك، قالت وزارة الزراعة أن أمطار اليومين الماضيين لها آثار إيجابية على المزروعات، كونها مفيدة للغطاء النباتي والأعشاب والنباتات الرعوية خاصة.

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0