الرئيسية | أخر الأخبار | الطيران الاسرائيلي يقصف غزة

الطيران الاسرائيلي يقصف غزة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الطيران الاسرائيلي يقصف غزة

 

 شن الطيران الحربي الاسرائيلي في ساعات الفجر الاولى من الثلاثاء عشرات الغارات الجوية على اهداف مختلفة في قطاع غزة مما اوقع اربعة جرحى، بحسب مصادر طبية وامنية.

وقال اياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة لوكالة فرانس برس ان "طيران الاحتلال الحربي الاسرائيلي من طراز اف 16 نفذ فجر اليوم اكثر من ثلاثين غارة جوية اطلق خلالها اكثر من اربعين صاروخا على كافة مناطق قطاع غزة مثل رفح وخان يونس (جنوب) ومخيم النصيرات ودير البلح (وسط) وشمال القطاع بالاضافة الى مدينة غزة".

واعلن الطبيب اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة ان "اربعة عاملين في المحررات (المستوطنات السابقة) اصيبوا خلال القصف للمناطق غرب خان يونس".

ووصف القدرة حالة المصابين بانها "بين خطيرة ومتوسطة وتم نقلهم الى مستشفى ناصر بخان يونس لتلقي العلاج".

وفي وقت سابق اوضح البزم ان الغارات "اسفرت عن اضرار جسيمة في المواقع المستهدفة وعدد من المنازل المجاورة من دون ان تسجل اصابات بشرية".

واعتبر البزم ان هذه "الغارات العدوانية هي الاعنف على القطاع منذ بدء التصعيد الاسرائيلي قبل اسبوعين".

واشار البزم الى ان "كافة قوات الشرطة والاجهزة الامنية في حالة استنفار لتأمين الجبهة الداخلية في ظل استمرار العدوان الاسرائيلي على القطاع".

وتتهم اسرائيل حماس بخطف وقتل ثلاثة شبان فقدوا في الضفة الغربية منذ 12 حزيران وعثر على جثثهم الاثنين. وتوعد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بان حماس "ستدفع" الثمن.

واكدت مصادر في حماس والجهاد الاسلامي ان "17 موقعا تابعا لكتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) وسرايا القدس (الجناح العسكري للجهاد الاسلامي) قد تعرضت للقصف في خان يونس ورفح" في جنوب القطاع ما ادى لوقوع اضرار كبيرة".

وفي بيان قالت كتائب "المقاومة الوطنية" الجناح العسكري للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين ان موقع تدريب تابع للكتائب تعرض لغارة جوية" مبينة انها "ردت باطلاق صاروخين من نوع 107 صباح اليوم على النقب الغربي ونتوعد بمزيد من عمليات القصف ضد المستوطنات".

واكد البزم ان "زوارق حربية اطلقت فجرا قذائف تجاه مواقع تابعة للفصائل الفلسطينية في شمال القطاع ما اسفر عن اضرار متفاوتة".


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0