الرئيسية | الرياضــة | برشلونة يلقن الريال درسا جديدا في كلاسيكو الكأس

برشلونة يلقن الريال درسا جديدا في كلاسيكو الكأس

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
برشلونة يلقن الريال درسا جديدا في كلاسيكو الكأس

 



 

 

 

 

 

 

 

احتفل برشلونة بعيد ميلاد مديره الفني جوسيب جوارديولا ولقن منافسه العنيد ريال مدريد درسا قاسيا جديدا في مباريات الكلاسيكو وحقق فوزا ثمينا 2/1 مساء أمس الأربعاء على استاد "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الأسبانية مدريد في ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس ملك أسبانيا.

وقطع برشلونة شوطا كبيرا على طريق التأهل للمربع الذهبي على حساب حامل اللقب وذلك قبل لقاء الإياب بين الفريقين يوم الأربعاء المقبل باستاد "كامب نو" في برشلونة.

ويلتقي الفريقان في دور الثمانية للبطولة هذا العام كمواجهة مكررة لمباراة الفريقين في نهائي نفس البطولة في الموسم الماضي عندما فاز الريال بهدف نظيف سجله كريستيانو رونالدو في الوقت الإضافي للمباراة بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الريال بهدف سجله المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 11 بينما تصدى إيكر كاسياس حارس مرمى الريال للعديد من الفرص الخطيرة التي سنحت لبرشلونة كما تصدى القائم لضربة رأس متقنة من أليكسيس سانشيز مهاجم برشلونة.

والهدف هو الثاني لرونالدو في مرمى برشلونة خلال 11 مباراة كلاسيكو خاضها منذ انتقاله إلى الريال.

وفي الشوط الثاني ، سجل كارلوس بويول مدافع وقائد برشلونة هدف التعادل في الدقيقة 49 قبل أن يحرز زميله المدافع إيريك أبيدال هدف الفوز في الدقيقة 77 لتكون مباراة الكلاسيكو الثانية على التوالي التي يحول فيها برشلونة تأخره بهدف إلى فوز ثمين في "سانتياجو برنابيو".

وكانت المباراة الماضية في الدوري الأسباني عندما سجل الفرنسي كريم بنزيمة هدفا للريال بعد 22 ثانية فقط من بداية اللقاء ورد برشلونة بثلاثة أهداف ليفوز 3/1 في العاشر من كانون أول/ديسمبر الماضي.

وقدم برشلونة بالفوز في مباراة الكلاسيكو الأولى بعام 2012 هدية ثمينة إلى مديرهم الفني جوارديولا الذي احتفل مساء أمس أيضا بعيد ميلاده الحادي والأربعين.

وحافظ جوارديولا على سجله خاليا من الهزائم على استاد البرنابيو منذ أن تولى قيادة برشلونة في عام 2008 حيث كانت الهزيمة في نهائي الكأس بالموسم الماضي على استاد "ميستايا" في بلنسية هي الوحيدة لجوارديولا في 13 مبارة كلاسيكو خاضها منذ توليه تدريب برشلونة.

وكانت مباراة اليوم هي رقم 300 للمهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة منذ أن لعب للفريق الأول علما بأنه أهدر اليوم عددا كبيرا من الأهداف ليفشل في تعزيز رصيده مع الفريق في مختلف البطولات والذي بلغ 213 هدفا.

ويأتي الفوز في هذه المباراة كخطوة كبيرة من برشلونة للثأر من الريال بعد الهزيمة أمامه في نهائي الكأس بالموسم الماضي إلا إذا نجح الريال في تحقيق الفوز على برشلونة في عقر داره يوم الأربعاء المقبل علما بأنه لم يحقق أي فوز على برشلونة في كامب نو منذ عام 2007 .

ويلتقي الفائز في مجموع المباراتين في الدور قبل النهائي للبطولة مع الفائز من المواجهة بين بلنسية وليفانتي اللذين يلتقيان ذهابا في وقت لاحق اليوم الخميس.

وفاجأ البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال مشجعي الفريق بالاعتماد على الاحتياطيين التركي حميد ألتينتوب والبرتغالي ريكاردو كارفالو ومواطنه فابيو كوينتراو في خط الدفاع مع الدفع بالبرتغالي الآخر بيبي في خط الوسط.

بدأت المباراة بسيطرة نسبية لبرشلونة الذي استحوذ لاعبوه على الكرة تماما ولكنهم اعتمدوا على التمريرات الطولية العالية باتجاه المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز مما اضطر إيكر كاسياس حارس مرمى الريال للخروج إلى حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية لإبعاد إحدى هذه التمريرات قبل سانشيز المتأهب.

وبينما ، واصل برشلونة تمسكه بالنزعة الهجومية التي يعشقها ، سيطر الحرص الزائد والحذر الدفاعي على أداء الريال لامتصاص حماس برشلونة في الدقائق الأولى.

وصنع أندريس إنييستا أول فرصة خطيرة في المباراة اثر تمريرة من الناحية اليسرى في الدقيقة السادسة ولكنها مرت من أمام ميسي المتواجد أمام مرمى الريال.

وحاول الريال الرد في الدقيقة التالية ولكن هيجوين سقط في مصيدة التسلل دون الاستفادة من تمريرة رونالدو المتقنة.

وباغت رونالدو فريق برشلونة بهدف في الدقيقة 11 عندما مرر إليه الفرنسي كريم بنزيمة تمريرة رائعة انطلق على اثرها النجم البرتغالي إلى داخل حدود المنطقة من الناحية اليسرى مراوغا بيكيه قبل أن يسدد الكرة صاروخية زاحفة لتمر بجوار قدم حارس المرمى خوسيه مانويل بينتو إلى داخل الشباك.

وحاول برشلونة الرد على الهدف فكثف الفريق محاولاته الهجومية واخترق إنييستا منطقة الجزاء من الناحية اليسرى في الدقيقة 14 ثم سددها قوية زاحفة تصدى لها كاسياس وأخرجها بجوار القائم إلى ضربة ركنية لم تستغل.

ووسط الضغط الهجومي المكثف لبرشلونة ، تصدى القائم الأيسر لكاسياس لأخطر فرص برشلونة عندما لعب سيسك فابريجاس تمريرة عالية قابلها سانشيز بضربة رأس سحرية ولكن الكرة ارتدت من القائم بعدما عبرت من فوق كاسياس.

ونال بيبي لاعب ريال مدريد إنذارا في الدقيقة 17 للخشونة الزائدة مع سانشيز.

وبعدها بثلاث دقائق ، تسرع الحكم وأنذر جيرارد بيكيه مدافع برشلونة اثر التحام قوي مع بيبي نفسه.

وتوالت المحاولات الهجومية لبرشلونة في الدقائق التالية ولكن دفاع الريال وحارس المرمى كاسياس نجحوا في التصدي لها بينما شكلت الهجمات المرتدة للريال عن طريق بنزيمة والأرجنتيني جونزالو هيجوين بعض الخطورة على مرمى برشلونة.

وكاد ميسي يسجل هدف التعادل في الدقيقة 25 اثر تمريرة من فابريجاس تقدم بها النجم الأرجنتيني المتألق وسددها قوية زاحفة ولكن كاسياس تصدى لها وأخرجها إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وأفلت سيرخيو راموس من الإنذار في الدقيقة 27 عندما احتج على التحكيم مدعيا وجود تسلل على ميسي بعد هجمة خطيرة لبرشلونة.

وأهدر إنييستا فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 29 اثر هجمة خطيرة لبرشلونة مرر فيها فابريجاس الكرة إلى سانشيز الذي مررها بدوره لإنييستا الخالي تماما من الرقابة على بعد خطوات قليلة من المرمى ولكنه تباطأ في التسديد قبل أن يلعب الكرة خارج المرمى.

وأجاد كاسياس في التصدي لفرصة خطيرة للغاية لبرشلونة عندما خرج من منطقة الجزاء وأبعد الكرة برأسه قبل فابريجاس المتحفز على حدود المنطقة.

وفي الدقيقة التالية ، أهدر ميسي فرصة أخرى خطيرة لبرشلونة عندما وصلت إليه كرة عرضية وهو في حلق المرمى ولكنه لعبها بجوار القائم.

وواصل برشلونة هجومه المكثف وأبعد ريكاردو كارفالو الكرة من أمام ميسي في الوقت المناسب إللى ضربة ركنية بعد هجمة سريعة منظمة للضيوف في الدقيقة 41 .

وأنهى فابريجاس اللقاء بتسديدة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة 45 ولكن الكرة ذهبت عاليا لينتهي الشوط بتقدم ريال مدريد بهدف نظيف بفضل التألق الشديد لكاسياس في حراسة مرمى النادي الملكي.

وبدأ برشلونة الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف وكانت المحاولة الأولى الخطيرة في الدقيقة 46 اثر مجهود رائع من إنييستا في الناحية اليسرى وتمريرة عرضية رائعة أبعدها راموس قبل سانشيز المتحفز.

ولم يتأخر برشلونة كثيرا في تسجيل هدف التعادل الذي جاء في الدقيقة 49 اثر ضربة ركنية عبرت من فوق رأس المدافع المتقدم بيكيه ووصلت لزميله المدافع الآخر بويول الذي سددها برأسه قوية إلى داخل الشباك من أمام المدافع بيبي الذي لم يستطع أن يفعل له شيئا.

وفي الدقيقة التالية ، تغاضى الحكم عن إنذار اللاعب سيرخيو راموس مدافع الريال اثر خشونة زائدة تجاه سانشيز ووسط توتر واضح في أعصاب لاعبي الريال.

وفرض برشلونة سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق التالية ، وعاند الحظ إنييستا مجددا في الدقيقة 54 عندما وصلت الكرة إليه داخل منطقة جزاء الريال فسددها في اتجاه المرمى لترتطم بقدم راموس ثم ترتد من القائم الأيمن لكاسياس.

ونال سيرخيو بوسكيتس نجم برشلونة إنذارا في الدقيقة 55 للخشونة مع تشابي ألونسو.

ورد الريال على سيطرة برشلونة بهجمة خطيرة في الدقيقة 58 حيث مرر ألتينتوب الكرة عرضية من الناحية اليمنى وقابلها بنزيمة بضربة رأس قوية في حراسة بيكيه ولكن الكرة ارتطمت بالقائم وخرجت إلى ضربة مرمى.

ونال فابيو كوينتراو لاعب ريال مدريد إنذارا في الدقيقة 60 للخشونة مع ميسي.

وحاول البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال تجديد دماء فريقه فدفع بتغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 66 بنزول اللاعبين الألماني مسعود أوزيل وخوسيه كاييخون بدلا من الفرنسي لاسانا ديارا والأرجنتيني هيجوين على الترتيب.

وفي الدقيقة التالية لنزوله ، نال كاييخون إنذارا للخشونة الزائدة مع ميسي بينما أفلت بيبي من الطرد عندما تعمد الاعتداء على ميسي وهو مستلق على الأرض بينما كان الحكم على بعد خطوات قليلة.

وقد يتعرض بيبي لعقوبة الإيقاف بعدما أظهرت الإعادة التلفزيونية تعمده إيذاء ميسي.

وتوترت أعصاب لاعبي الريال في الدقائق التالية واستغل برشلونة إحدى الضربات الحرة التي احتسبت له ليقتلع قلوب مشجعي النادي الملكي عندما لعب تشافي هيرنانديز الكرة عالية في الدقيقة 69 وقابلها بوسكيتس لضربة رأس متقنة ولكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة.

ودفع الريال ثمن اعتماده على مصيدة التسلل غاليا عندما مرر ميسي كرة رائعة إلى زميله المدافع الفرنسي إيريك أبيدال لينفرد بالحارس كاسياس في الدقيقة 77 ويلعبها بهدوء على يساره إلى داخل الشباك.

ونال بويول إنذارا في الدقيقة 79 بعد صراع على الكرة مع رونالدو.

وأجرى جوارديولا التغيير الأول لفريقه في الدقيقة 82 بنزول البرازيلي أدريانو كوريا بدلا من سانشيز.

وواصل برشلونة تألقه وتفوقه في الدقائق الأخيرة من المباراة ونال كارفالو إنذارا في الدقيقة 87 للخشونة مع ميسي.


 

 

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00