الرئيسية | الرياضــة | الكشف عن فضيحة تلاعب كبيرة في كرة القدم

الكشف عن فضيحة تلاعب كبيرة في كرة القدم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الكشف عن فضيحة تلاعب كبيرة في كرة القدم

 

 قالت الشرطة اليوم الاثنين إن محققين أوروبيين وجدوا أدلة على حدوث تلاعب في نتائج المئات من مباريات كرة القدم على مستوى الاندية والمنتخبات الوطنية حول العالم في فضيحة تدار من سنغافورة.

وقال روب واينرايت رئيس الشرطة الاوروبية ان تحقيقا مشتركا قام به مسؤولون من الشرطة الاوروبية ووكالة مكافحة الجريمة في اوروبا ومحققون وطنيون حدد نحو 680 مباراة مشتبه بها من بينها مباريات في التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس العالم وبطولة اوروبا وكذلك في دوري ابطال اوروبا.

 واقيمت هذه المباريات  بين 2008 و2011. ونحو 380 مباراة من هذه المباريات المشتبه بها لعبت في اوروبا واقيمت 300 مباراة اخرى في افريقيا واسيا وامريكا الجنوبية والوسطى.

وقال محقق الماني ان شبكة استغلت شركات بريد سريع لنقل رشى الى جميع انحاء العالم لدفعها للاعبين وحكام للتلاعب في نتائج مباريات. ويتورط في الفضيحة نحو 425 حكما ولاعبا فاسدا ومجرما خطرا في 15 دولة.

وقال فريدهيلم التانس وهو كبير محققين يعمل مع الشرطة في مدينة بوخوم الالمانية في مؤتمر صحفي "لدينا دلائل عن 150 من هذه الحالات واديرت هذه العمليات من سنغافورة ووصلت قيمة الرشى الى نحو 100 الف يورو للمباراة الواحدة."

وقال المحققون ان المسؤولين لن ينشروا اسماء اللاعبين او الاندية المتورطة حتى يتم الانتهاء من التحقيقات. 

ومن ضمن المباريات التي تم التلاعب بنتائجها أيضا لقاءات في دوريات بارزة في العديد من بلدان القارة الاوروبية اضافة الى مباراتين في دوري الابطال من بينهما مباراة اقيمت في بريطانيا.

وقال التانس انه بينما تملك الشرطة الالمانية دلائل قاطعة عن حصول الجهات المتورطة على نحو ثمانية ملايين يورو (11 مليون دولار) من المراهنات الا ان هذه المبالغ قد تكون فقط غيض من فيض.  


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

real madrid, barclona, كرة القدم, اوروبا, الشرطة الاوروبية, سنغافورة, اسيا

قيم هذا المقال

0