الرئيسية | سياحة وسفر | انجاز اعمال ترميم الكولوسيوم في روما بحلول العام 2011

انجاز اعمال ترميم الكولوسيوم في روما بحلول العام 2011

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انجاز اعمال ترميم الكولوسيوم في روما بحلول العام 2011

 

 

 

روما (ا ف ب) - اعلنت الحكومة الايطالية ان اعمال ترميم الكولوسيوم في روما ووضع نظام اضاءة جديدة للساحة الرومانية العامة ستنجز بحلول الذكرى الخمسين بعد المئة للوحدة الايطالية فيالعام 2011.
واوضح المسؤول في وزارة الثقافة فرانشيسكو جيرو على هامش توقيع اتفاق بروتوكول مع بلدية روما "بمناسبة الذكرى الخمسين بعد المئة هذه لدينا مشروعان: انجاز ترميم الكوليزيه والاضاءة الكاملة والمتواصلة للساحة العامة".
واضاف انه بالنسبة للساحة "يتمثل الهدف في انارة هذه المنطقة اعتبارا من 21 نيسان/ابريل 2011" احتفالا بتأسيسس روما. وتفيد الرواية ان ريموس وريمولوس اسسا المدينة الخالدة في 21 نيسان/ابريل من العام 753 قبل الميلاد.
واضاف المسؤول ان انجاز اعمال ترميم الكولوسيوم "اولوية لبلدية روما ونحن نضع معا مشروعا لايجاد الاموال من الخارج لاستكمال تمويلنا".
والساحة العامة وهي الساحة الرئيسية في روما القديمة كانت القلب التجاري والديني والسياسي للمدينة. وكانت محاطة بابنية عامة ومقدسة مثل مقر الحكومة والتبورايوم الذي كان يضم ارشيف الدولة.
والكولوسيوم يقع في اقصى شرق الساحة العامة وهو المدرج البيضوي الشكل الاكبر الذي يبنى في ظل الامبراطورية الرومانية. وبدأ بناؤه بين العامين 70 و72 في عهد الامبراطور فيسباسيان وانجز في العام 80 في عهد الامبراطور تيتوس. والمدرج قادر على استقبال 50 الى 75 الف شخص وكان يستخدم في مباريات المصارعة والعروض العامة الاخرى. وقد استخدم طوال 500 سنة تقريبا.
ويعتبر من رموز الامبراطورية الرومانية وهو اكثر المواقع الاثرية جذبا للسياح في روما.

 

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0